مرحبا عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الاولى؟ إضغط زر " تسجيل حساب " الان لللاشتراك معنا.
  • Login:

أهلا وسهلا بك إلى منتدى الحديقة.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى، كن متأكدا من إطلاعك على الاسئلة الشائعة بالضغط على الرابط السابق. قد تضطر إلى التسجيل قبل أن تتمكن من المشاركة: اضغط على الرابط السابق للتسجيل والمضي قدما.

إعلانات منتديات الحديقة .. لطلب إعلان فضلا قم بالنقر هنا







النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية م. أحمد جرادات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الجنسيهـ
    jordanian
    المشاركات
    13,087
    الديانة
    islam
    الجنس
    الدرجة العلمية
    Bachelor
    التخصص
    التربه والري
    الوظيفة
    مهندس حدائق
    الإهتمام
    تصميم الحدائق وشبكات الري

    تابعنى على تويتر أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب


    بلد الاقامه

    بلد الاقامة ~


    المزاج

    My SmS
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    MY MmS

    افتراضي بدأ التشغيل التجريبي لساعة مكة المكرمة التي تعد أكبر ساعة في العالم، 1-رمضان


    منتديات الحديقة - اعلانات نصية
    اذا اعجبك الموضوع يمكنك ضغط زر اعجبني بنهاية الموضوع او كتابة مشاركة للفيس بوك للمساهمة في نشر الفائدة



    ساهم معنا فى رفع ترتيب منتديات الحديقة عن طريق عمل مشاركة للموضوع على الفيس بوك

    بدأ التشغيل التجريبي لساعة مكة المكرمة التي تعد أكبر ساعة في العالم، صباح الأربعاء 11-8-2010، الموافق أول أيام شهر رمضان المبارك.
    وتعد ساعة مكة المكرمة أطول ساعة في العالم بطول 40 متراً، وارتفاع 400 متر عن مستوى الأرض.

    وأثناء الأذان، يتم إضاءة أعلى قمة الساعة بواسطة 21 ألف مصباح ضوئي، تصدر أضواء لامعة باللونين الأبيض والأخضر، يمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى ثلاثين كيلومتراً، وهي تشير بذلك إلى دخول وقت الصلاة.


    ولهذه الغاية سيتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عامودية خاصة تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء، وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية 10 كيلواط.
    وستوضع الساعة على برج بارتفاع 601 متر، وهو ثاني اطول بناء في العالم بعد برج خليفة في دبي، فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 متراً.

    ويحمل البرج أربع ساعات على جهاته الأربع، ويعلوها من الجهات الأربع "لفظ الجلالة" (الله) كما تتوسطها علامتا السيف والنخلة، كرمز للدولة السعودية.

    وتتكون "ساعة مكة" من أربع واجهات، تبلغ مقاييس الواجهتين الأمامية والخلفية 43 متراً طولاً، و43 متراً عرضاً، فيما مقاييس الواجهتين الجانبيتين حوالى 43 متراً طولاً، و39 متراً عرضاً. ويبلغ الوزن الإجمالي لساعة مكة 36 ألف طن. وسيبث فيلم وثائقي فور تركيب الساعة الألمانية الصنع على رأس البرج.

    بدأ التشغيل التجريبي لساعة مكة



    ليزر وقت الأذان

    وتشكل أعمال تركيب الساعة "عملية ضخمة جداً"، بحسب تصريح سابق لمحمد الأركوبي، نائب الرئيس والمدير العام لفندق "برج ساعة مكة الملكي".
    كما سيتم تركيب مصادر ضوئية "ليزر" تصدر إشعاعات وإشارات في أوقات الأذان، والمناسبات المختلفة مثل الأعياد.

    وزودت الساعة بنظام حماية متكامل ضد العوامل الطبيعية من أتربة ورياح وأمطار. وتقوم الألواح الشمسية بتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل محركات الساعة، كما ترتبط الساعة بالشبكة الكهربائية العامة لمكة المكرمة لتزويدها بطاقة كهربائية إضافية.

    وقال أحد سكان مكة المكرمة، ويدعى هاني الوجيه، لفرانس برس "معظم الناس مهتمون لأمر الساعة، رغم عدم وجود معلومات كافية عنها وعن آلية عملها، إلا أننا في مكة المكرمة نعول عليها كثيراً بأن تكون مركزاً للتوقيت العالمي وليست مجرد ساعة توضع للمشاهدة والتفاخر".

    مليون قطعة من الفسيفساء


    ووفقاً لمحمد الأركوبي، نائب الرئيس والمدير العام لفندق "برج ساعة مكة الملكي"، فإن الساعة الجديدة ستكون ضمن مجمع رئيسي مؤلف من 7 أبراج، يضم حوالي 3 آلاف غرفة وشقة، فيها ثلاثة فنادق هي: فيرمونت ورافلز وسويس هوتيل، بجوار المسجد الحرام.

    وسيستمر التشغيل التجريبي لساعة مكة ثلاثة أشهر، ثم سيتم ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي "يو تي سي" التي يوجد مقرها في باريس.

    وتتكون كامل واجهات ساعة مكة من 43 ألف متر مربع من مادة "الكاربون فايبر" المتطورة التي تستخدم في صناعة الطائرات الحديثة. وتتميز هذه المادة العالية التقنية بقوتها العالية التي تزيد عن ثلاثة أضعاف قوة الحديد، بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة الظروف الجوية القاسية.

    وغطيت واجهة الساعة المزخرفة بـ98 مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة.

    ووفقاً للأركوبي، فإن الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية هي أن يتمكن عشرة ملايين شخص من الإقامة في مكة في وقت واحد بحلول العام 2015، وذلك نظراً لازدياد عدد المسلمين في العالم، وازدياد الطلب على الحج والعمرة سنوياً.

    وسيتم تخصيص مصعدين لنقل الزوار إلى الشرفة المحيطة أسفل الساعات الأربع والتي يبلغ عرضها حوالى خمسة أمتار، كما سيحوي "برج ساعة مكة" متحفاً إسلامياً ومرصداً فلكياً يستخدم لأغراض علمية ودينية.

    ويتوقع أن تعتمد "ساعة مكة المكرمة" كتوقيت زمني رسمي ثابت عبر وسائل الإعلام والجهات ذات العلاقة في السعودية.

    وسيعمل أكثر من 7 آلاف شخص في مجموعة الأبراج التي ستكون غالبية غرفها مطلة على الحرم.

    وسيكون مجمع ساعة مكة ضمن الأكثر تطوراً في العالم على صعيد المعلوماتية، إذ يقدر مختصون أن فيه حوالى مئة ألف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم 76 مصعداً بينها مصعد هو الأكبر حجماً في العالم.

    وتقوم بتنفيذ ساعة مكة شركة ألمانية، فيما تشرف شركة بن لادن على المشروع ككل.



    `~`x` `RiW`I`v`ai.iW `RiW`I`'`i.`~i. iW`m`R`d` iSiJ` `RiWiSiJ`iS` `RiW`Ii. `I`d`x `iJ`~` `m`R`d` i[i. `RiW`d`RiWiS` 1-`iS`e`RiP iW`m`R`d` `iJ`~` `RiWiSiJ`iS` `RiW`Ii. `RiW`I`'`i.`~i. `RiW`I`v`ai.iW `RiW`d`RiWiS`


    Facebook Comments - تعليقك على الفيس بوك ابسط دعم لنا

    إنتبه !

    نحن لانود اجباركم على الرد بأى وسيله كانت كاخفاء الروابط حتى يتم الرد اولا وغيرها
    من الوسائل المهينة في نظري لشخصية العضو فلا تحبط من قام بتسخير نفسه لكتابة الموضوع ورفع محتوياته..
    فلا تبخل وارفع من معناوياته ولن يكلفك مثلما تكلف هو فقط اضغط على الرد السريع واكتب شكراً
    وأنت المستفيد لأنك ستولد بداخله طاقه لخدمتك كل ما نريد هو ان تفيد وتستفيد بشكل أكثر تحضرا
    وشكرا للجميع






    للتواصل

    نحن نتقابل مع الناس كل لحظه .. ولكننا لا نتقابل مع أنفسنا إلا نادراً

    كن كـالمــــــــــاء.


    لا تبكي على شي حدث بالأمس بل ابتسم لانه حدث و انتهى








  2. #2
    الصورة الرمزية م. أحمد جرادات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الجنسيهـ
    jordanian
    المشاركات
    13,087
    الديانة
    islam
    الجنس
    الدرجة العلمية
    Bachelor
    التخصص
    التربه والري
    الوظيفة
    مهندس حدائق
    الإهتمام
    تصميم الحدائق وشبكات الري

    تابعنى على تويتر أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب


    بلد الاقامه

    بلد الاقامة ~


    المزاج

    My SmS
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    MY MmS

    افتراضي




    برج ساعة مكة اعلى بناء اسمنتي في العالم !
    ساعة مكة المكرمة التي سيتم وضعها على ارتفاع يفوق الـ660 متر في مواجهة الحرم المكي الشريف:



    فهذا المبنى الضخم الذي تشاهدونه في الصورة هو مُجمع سكني وفندقي يتكون من سبعة أبراج عملاقة، يتم بناؤها الآن في مدينة مكة المكرمة في مواجهة الحرم الشريف. وما يميزها هو “برج ساعة مكة الملكي” الذي يتوسط الأبراج السبعة، والذي سيحتوي أعلاه على ساعة مكة المكرمة التي ستصبح أكبر ساعة في العالم، بحجمها الذي يصل لستة أمثال ساعة بِج بين الشهيرة في لندن.





    ويهدف هذا المشروع إلى وضع توقيت مكة المكرمة كواحد من التوقيتات الرئيسية في العالم في مواجهة توقيت جرينيتش، حيث سيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم مثل لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.





    وليست هذه الساعة هي الميزة الوحيدة في المشروع، بل سيكون برج ساعة مكة الملكي هو ثاني أطول برج في العالم بعد برج خليفة في دبي، حيث يبلغ طول الهيكل الإسمنتي الرئيسي للبرج 662 متر وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155 متر، أي أن طوله الإجمالي هو 817 متر ولذا فهو أعلى برج إسمنتي في العالم وثاني أطول برج في العالم بعد برج خليفة الذي يصل طوله لـ828 متر.
    وهذه صورة برج ساعة مكة الملكي مقارنة بأطول أبراج العالم:





    أما بالنسبة للساعة العملاقة الألمانية الصنع فيبلغ طولها 45 متر وعرضها 43 متر، ويمكن رؤيتها ومعرفة التوقيت من خلالها على مسافة 17 كيلومتر مساءاً (عندما تكون مُضاءة) وعلى مسافة 12 كيلومتر في النهار!
    وسيحتوي المجمع الفندقي على 3,000 غرفة وشقة، وستديره مجموعة فيرمونت العالمية، وسيحتوي البرج الرئيسي على متحف إسلامي ومرصد فلكي للأغراض العلمية والدينية، وستبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي ثلاثة مليارات دولار.





    وسيتميز المشروع بجانب كل ما سبق ببنية تكنولوجية ومعلوماتية متطورة جداً، حيث سيضم وحده حوالي 100,000 كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية فائقة السرعة!!












  3. #3
    الصورة الرمزية م. أحمد جرادات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الجنسيهـ
    jordanian
    المشاركات
    13,087
    الديانة
    islam
    الجنس
    الدرجة العلمية
    Bachelor
    التخصص
    التربه والري
    الوظيفة
    مهندس حدائق
    الإهتمام
    تصميم الحدائق وشبكات الري

    تابعنى على تويتر أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب


    بلد الاقامه

    بلد الاقامة ~


    المزاج

    My SmS
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    MY MmS

    افتراضي

    ******
    أكبر ساعة في العالم

    مكة المكرمة – واس:
    من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لساعة مكة المكرمة التي أمر خادم الحرمين الشريفين ببنائها مع بداية الأسبوع الأول من شهر رمضان ، على أن يتم الانتهاء من كامل أعمال المشروع بعد ثلاثة أشهر من بدء التشغيل التجريبي وستصبح ساعة مكة المكرمة أكبر ساعة برج في العالم نظراً لقطر واجهتها الذي يزيد عن 40 مترا وبارتفاعها الذي يزيد عن 400 متر عن مستوى الأرض، ويمكن رؤية الساعة من جميع أحياء مكة المكرمة وذلك من على بعد يزيد عن ثمانية كيلومترات.
    وبذلك ستمثل الساعة إضافة جمالية متميزة لمعالم مكة المكرمة وتم تطويرها من قبل مهندسين من ألمانيا وسويسرا إلـى جانب فريق من المتخصصين من أوروبا ويبلغ الإرتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة 601 متراً فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتـها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 متراً.
    و تتكون ساعة مكة من أربع واجهات يبلغ حجم الواجهتين الأمامية والخلفية 43 مترا في 43 مترا فيما يبلغ حجم الواجهتين الجانبيتين حوالي 43 متراً في 39 متراً ويمكن رؤية أكبر لفظ تكبير (الله أكبر) في العالم فوق الساعة حيث يصل طول حرف الألف في كلمة لفظ الجلالة الله إلى أكثر من 23 مترا ويبلغ قطر الهلال 23 مترا و‏هو‏ بذلك أكبر هلال تم صنعه حتى الآن ويمكن رؤية الشهادتين (لا إله إلا الله محمد رسول الله) فوق الواجهتين الجانبيتين للساعة وتتكون الساعة المصممة على الطراز الإسلامي طبقاً لأدق معايير السلامة من مستوى قاعدي يحتوي على شرفة للزائرين تقع تحت واجهات الساعة الأربع ويبلغ الوزن الإجمالي لساعة مكة 000ر36 طن.
    وتم إنشاء ساعة مكة فوق هيكل حديدي يبلغ وزنه 12 ألف طن تقريبا ويتكون الهيكل الحديدي من حوالي 14 ألف قطعة فريدة تم صنعها بشكل متقن ويصل وزن بعض القطع الأثقل وزنا إلـى ما يقارب 16 طناً ويقوم ما يزيد عن 250 عاملا مسلما ذوو مهارات عالية في أعمال الحديد بلحام أجزاء الهيكل الحديدي على ارتفاع يبلغ حوالي 600 متر وتم استخدام سبع رافعات في أعلى برج الساعة للقيام بأعمال التركيب والتثبيت فيما أضيفت أربع رافعات دائمة فوق أعلى الساعات الأربع تبلغ طاقة كل منها ستة أطنان من أجل أعمال الصيانة وقد صنعت محركات الساعة وطورت من قبل صانع رائد في مجال صناعة ساعات الأبراج حيث يبلغ وزن كل محرك ، ما يزيد عن 21 طناً، وعلى هذا النحو فإن محركات ساعة مكة هي أكبر وأثقل المحركات التي تم صنعها حتى الآن.
    وتقوم الألواح الشمسية بتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل محركات الساعة كما ترتبط الساعة بالشبكة الكهربائية العامة لمكة المكرمة لتزويدها بطاقة كهربائية إضافية ولكل واجهة من واجهات الساعة الأربع محرك خاص بها تتناسق مع بعضها عبر إشارة وقتية واحدة هي إشارة توقيت مكة المكرمة. وسيتم ضبط الساعة عن طريق توقيت مكة المكرمة المستقل الذي يأخذ معلوماته من خمس ساعات ذرية عالية الدقة تشكل الجزء الأساسي من مركز توقيت مكة المكرمة. وبعد الانتهاء من التشغيل التجريبي لساعة مكة الذي سيستمر ثلاثة أشهر، سيتم ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي “يو تي سي” التي يوجد مقرها في باريس.
    وبالإضافة إلى ذلك ستبث هذه الإشارة الوقتية عبر قنوات التلفزيون الفضائية المحلية والعالمية وإلى الإذاعات المختلفة وتتكون واجهة الساعة من أربع حواف مزخرفة ووحدات تحديد الدقائق والساعات ويتوسطها أكبر شعار وطني سعودي تم صنعه حتى الآن وكتب على ميناء الساعة عبارة ” تم التنفيذ بعهد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود” بالإضافة إلـى سنة تدشين المشروع (1431هـ 2010م). وتتكون كامل واجهات ساعة مكة من 43.000 متر مربع من مادة “الكاربون فايبر” المتطورة التي تستخدم في صناعة الطائرات الحديثة. وتتميز هذه المادة العالية التقنية بقوتها العالية التي تزيد عن ثلاثة أضعاف قوة الحديد بالإضافة إلـى قدرتها على مقاومة الظروف الجوية القاسية. وغطيت واجهة الساعة المزخرفة ب 98 مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة. ويبلغ طول عقارب الدقائق 22 متراً وطول عقارب الساعة 17 مترا يزن كلّ عقرب 6 أطنان صنعت من مادة “الكاربون فايبر”.ومن أجل القيام بأعمال الصيانة، يمكن الدخول إلى داخل عقارب الساعة.
    وعلى ارتفاع 500 متر من الأرض يقوم العمال المتخصصون بوضع عقارب الساعة في موقعها النهائي ويستخدم نظام الإضاءة مليوني مصباح من نوع “إل إي دي” لإضاءة ساعة مكة ليلا. ولصيانة المصابيح والأجزاء الأخرى لواجهة الساعة، تم إنشاء ممرات في الهيكل الحديدي لواجهة الساعة. وتقوم 20 مانعة صواعق تمتد بشكل آلي و 800 ذراع ثابت بحماية الساعة والمصابيح من صعقات البرق بإذن الله. وفي بعض المناسبات الإسلامية كدخول الأشهر الهجرية والأعياد، سيتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عامودية خاصة تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية عشرة كيلواط. وسيبث أذان المسجد الحرام مباشرة من أعلى ساعة مكة عبر مكبرات صوت خاصة بحيث يمكن سماع الأذان في محيط المسجد الحرام وذلك من مسافة سبعة كيلو مترات تقريبا. وأثناء الأذان، يتم إضاءة أعلى قمة ساعة مكة بواسطة 21.000 مصباح ضوئي يصدر أضواء لامعة باللونين الأبيض والأخضر يمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى 30 كيلو متراً من البرج وهي تشير بذلك إلى وقت دخول الصلاة. كما تمكِّن هذه الإشارات الضوئية ذوي الحاجات الخاصة كضعيفي السمع مثلا أو الذين يتواجدون على بعد من المسجد الحرام من معرفة وقت دخول الصلاة. وتكون واجهة الساعة باللون الأبيض والمؤشرات باللون الأسود نهاراً وباللون الأخضر والمؤشرات باللون الأبيض ليلاً .




















  4. #4
    الصورة الرمزية ابوحمزه

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الجنسيهـ
    المملكة العربية السعودية -الطائف
    المشاركات
    2,008
    الجنس
    الوظيفة
    متقاعد
    الإهتمام
    افيد واستفيد



    بلد الاقامه

    بلد الاقامة ~



    My SmS
    اللهم احفظ بلاد المسلمين من الفتن ظاهرها وباطنها اللهم صلى على نبينا محمد

    افتراضي

    اللهم ارزقنا واخواننا المسلمين وبقيه الاعضاء بعمرة في هذا الشهر الفضيل الللهم امين شكر ا مهندس احمد وتسلم اياديك حبيبنا الغالي



  5. #5
    الصورة الرمزية وردة خجولة

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الجنسيهـ
    السعودية
    المشاركات
    1,639
    الجنس



    بلد الاقامه

    بلد الاقامة ~



    My SmS
    جميل أن يكون لك قلب أنت صاحبه ولكن الأجمل أن يكون لك صاحب أنت قلبه

    افتراضي


    يسلمووووو مهندس أحمد على الصور لاني سمعت عنها وماشفتها،،
    وان شالله مثل ماقال ابوحمزة الله يرزقنا بعمرة في هالشهر الفضيل،،
    الف شكر لك ويعطيك العافية،،



 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أحاديث الناس في رمضان: كم ساعة صيام .. !!
    بواسطة admin في المنتدى ركن العلم والمعرفة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-21-2013, 03:45 AM
  2. وسط الأرياف الألمانية : أكبر شاطئ مغلق في العالم
    بواسطة admin في المنتدى ركن العلم والمعرفة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-02-2012, 11:13 PM
  3. صور مدهشة داخل أكبر كهف في العالم: رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها!
    بواسطة م. أحمد جرادات في المنتدى البوم صور الطبيعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2011, 12:21 PM
  4. أكبر حفرة في العالم
    بواسطة rosa land في المنتدى السفر والسياحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-08-2009, 02:10 PM
  5. أغرب و أكبر زهرة في العالم
    بواسطة فتى الامارات في المنتدى الورود و الأزهار \Flowers and Roses
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-30-2009, 07:49 AM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

ساعة مكة

برج الساعة بمكة

برج الساعة

برج الساعة في مكة

برج الساعة في مكة المكرمةليزر ساعة الحرمصورة برج الساعة فى مكة المكرمةساعة مكة المكرمةصور مكه مكرمه سنه 2015الاشعاعات التي تصدر من ساعه مكه بمناسبه شهر رمضانلايزر ساعة مكة المكرمةصورمكةمكرمةمكة المكرمة 2015مكة المكرمةصور ساعه مكه في اول رمضان في إطلاق الحزمه الضوئيه يتيوبصور ساعة مكةليزر ساعة مكةيوتيوب ليزر ساعة مكهmecca clock يوتيوب اطلاق الضوء الاخضر بشهر رمضان من مكة المكرمةليزر ساعة مكهساعة مكة المكرمة يوتيوباكبر ساعة في العالماطلاق ليزر في مكة يوتيوببرج الساعه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

نقرة هنا لتحميل متصفح فايرفوكس

أقم صلاتكـ تنعم بحياتكـ




1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130